Rayman يعود من جديد لعالم الأجهزة المحمولة و لكن هذه المرة
من خلال عالم مصنوع من الطعام! . اللعبة مثل الجزء
السابق Rayman Jungle Run عبارة عن لعبة منصات ثنائية الأبعاد
( 2D Platformer ) من نوع الجري الذاتي و
الهدف هو توقيت قفز الشخصية و لكنها تحتوي على تجربة لعب أعمق و
توقيت أدق. مراحل اللعبة المكونة من 75 مرحلة
مصممة بعناية فائقة و تمتاز بالتنوع بدايًة
من الجليد حتى الوصول إلى لهب الشواء , كما أنها تحتوي
على العديد من الإضافات مثل السباحة و التقلص مما
يغير آليات الشخصية فتتغير طريقة حركتها ,
و هذا يجعل كل مرحلة مختلفة عن سابقتها. على
الرغم من ذلك ففي بعض الأحيان يكون خط السير الشخصية متوقعًا نوعًا ما
فمجرد رؤية المشهد يمكنك معرفة كيف و متى ستقفز مباشرًة مما
يمنح اللعبة سهولة إضافية , نظام التحكم كذلك بسيط جدًا فنصف الشاشة
الأيمن مخصص لللكمات بينما نصف الشاشة الأيسر مخصص للقفز و الطيران
لكن كما ذكرنا سابقًا التوقيت هو الأهم.
رسوم اللعبة تعد تطورًا كبيرًا جدًا عن الجزء السابق , فعلى الرغم من استخدامها نفس المحرك UbiArt إلا أنها تمنحك الشعور الثلاثي الأبعاد , كما أن الموسيقى و الأصوات المصاحبة للمراحل تمتاز بالمرح و تعطي بيئة حيوية للعبة بالإضافة إلى تعددها , لذلك لا يمكن للاعب أن يشعر بالملل. كما أن هناك العديد من الشخصيات الإضافية المتاحة للعب على سبيل التغيير , أيضًا فتح جميع قدرات Rayman لا يستغرق وقتًا و يستطيع اللاعب استخدامها في وقت مبكر. الإختلاف الجوهري هنا هو إضافة خريطة للمراحل ؛ نظام فتح تلك المراحل يعتمد على إنقاذ مخلوقات Teensies التي تقوم بفتح الطريق في الخريطة , و لكي تتمكن من إنقاذها يجب عليك تجميع أكبر عدد ممكن من الكرات الصفراء المضيئة Lums , مما يجعل لهذا التجميع هدف فعلي بعكس الجزء السابق , بالإضافة إلى أن تجميع 100 Lums في المرحلة الواحدة يتيح لك لعب نسخة أصعب منها.
رسوم اللعبة تعد تطورًا كبيرًا جدًا عن الجزء السابق , فعلى الرغم من استخدامها نفس المحرك UbiArt إلا أنها تمنحك الشعور الثلاثي الأبعاد , كما أن الموسيقى و الأصوات المصاحبة للمراحل تمتاز بالمرح و تعطي بيئة حيوية للعبة بالإضافة إلى تعددها , لذلك لا يمكن للاعب أن يشعر بالملل. كما أن هناك العديد من الشخصيات الإضافية المتاحة للعب على سبيل التغيير , أيضًا فتح جميع قدرات Rayman لا يستغرق وقتًا و يستطيع اللاعب استخدامها في وقت مبكر. الإختلاف الجوهري هنا هو إضافة خريطة للمراحل ؛ نظام فتح تلك المراحل يعتمد على إنقاذ مخلوقات Teensies التي تقوم بفتح الطريق في الخريطة , و لكي تتمكن من إنقاذها يجب عليك تجميع أكبر عدد ممكن من الكرات الصفراء المضيئة Lums , مما يجعل لهذا التجميع هدف فعلي بعكس الجزء السابق , بالإضافة إلى أن تجميع 100 Lums في المرحلة الواحدة يتيح لك لعب نسخة أصعب منها.
روابط هذه التدوينة قابلة للنسخ واللصق | |
URL | |
HTML | |
BBCode |